آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة دواوير جماعة “الصفاصيف” ضواحي مكناس يعانون بُعْد مكاتب أداء فواتير الماء والكهرباء

ساكنة دواوير جماعة “الصفاصيف” ضواحي مكناس يعانون بُعْد مكاتب أداء فواتير الماء والكهرباء

يعيش مئات المواطنين بدواوير تابعة لجماعة “الصفاصيف” بضواحي مكناس، محنة حقيقية بسبب غياب مكتب قار لاستخلاص فواتير الماء والكهرباء، حيث يضطرون للتوجه إلى مدينة الخميسات، وتحمل عناء العشرات الكيلومترات لأداء قيمة فواتيرهم، علاوة على نفقات التنقل ذهابا وإيابا.

وقال عدد من ساكنة “الصفاصيف ، إن سكان العشرات من الدواوير يجدون أنفسهم أمام خيار واحد وهو التوجه إلى الخميسات لأداء فواتير الماء والكهرباء، وأضاف أن قاطني دواوير أيت فزاز والقطارنة وأيت علي.. مجبرون على انتظار وسائل نقل تقلهم إلى مركز جماعة الصفاصيف وبعدها إلى مدينة الخميسات، كل ذلك لأداء فاتورة قد لا تتعدى قيمتها 10 دراهم.

وبخصوص مراسلة المواطنون للمسؤولين المحليين والإقليميين في شأن تقريب مكتب استخلاص فواتير الماء والكهرباء، قال المصدر نفسه إن مراسلات عديدة قام بها سكان الجماعة والدواوير المجاورة، وطرقوا في كثير من المرات أبواب المسؤولين بجماعة الصفاصيف وعمالة الخميسات، لكن الوضع لا يزال على ما هو عليه، ومحنة المواطنين تزداد سوءا يوما بعد يوم.

ونبه مصدر من جماعة الصفاصيف، التابعة ترابيا لعمالة الخميسات، إلى خطوة تصعيدية يعتزم سكان الجماعة والدواوير المجاورة الإقدام عليها، حيث بدأ الاستعداد للقيام بمسيرة في اتجاه مقر عمالة الإقليم، بعد تجاهل السلطات والمجالس المنتخبة لمطلب إحداث نقطة استخلاص تابعة للمكتب الوطني لتوزيع الماء والكهرباء بمركز الجماعة القروية، التي يقدر عدد سكانها ب30 ألف نسمة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2016-07-15 12:47:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك